ما هو اختبار KPDS؟

ما هو اختبار KPDS؟

Facebook Share

ما هو اختبار KPDS؟


اختبار KPDS  هو اختبار تقييم المهارات اللغوية بلغة أجنبية معينة للموظفين، إلا أن بعض الجامعات التركية تعتمده كمعيار لقبول المتقدمين في مرحلة الماجستير والدكتوراه.


متى يعقد اختبار KPDS؟


يعقد الاختبار مرتين سنوياً، في شهري مايو ونوفمبر في المراكز المتواجدة بكل من (أضنة – بورصة – إزمير – قونيا – طرابزون – إسمي شهير – ديار بكر – أنقرة – أنطاليا – سيواس – فان – نيقوسيا – مالاطيا – سامسون – أرضروم – اسطنبول).


 كيفية التقديم لاختبار KPDS


يتم ملئ استمارة التسجيل  الكترونياً من خلال الموقع الرسمي للاختبار.


رسوم اختبار KPDS


كل عام يتم وضع رسوم جديدة لاختبار KPDS، ولمعرفة رسوم الاختبار يمكن زيارة الموقع الرسمي ÖSYM.


أقسام اختبار KPDS


• ما يجب معرفته أن اختبار KPDS  يتألف من عدة لغات، يتم تقديم الامتحان على شكل ترجمة إلى اللغة التركية ولغة أجنبية (الألمانية – البلغارية – الفارسية – الفرنسية – العربية – الروسية – اليونانية – الإيطالية).


ويتم اختبار المتقدم من أربع نواحي مهمة: 


• يتم فحص المتقدم من حيث فهم وإدراك اللغة على شكل أسئلة اختيار من متعدد، واختبار مهاراته اللغوية في التحدث والترجمة حيث يتم تقديم نصوص لترجمتها إلى اللغة المطلوبة ويجب أن لا يقل عدد الكلمات عن 150-200 كلمة.
• يمنع استخدام القواميس والكتب المساعدة داخل الاختبار.


ما هي مدة اختبار KPDS؟


المدة الكلية للاختبار هي 3 ساعات.


كيفية تقييم اختبار KPDS


العلامة الكلية لاختبار KPDS  هي 100% ، ويتم تصحيح الأوراق باستخدام الحاسب الآلي، وبالنسبة لنصوص الترجمة يتم تقييمها عن طريق أعضاء محلّفين.


مستويات النجاح في اختبار KPDS  


• الدرجة من 90-100  المستوى A
• الدرجة من 80-89 المستوى B
• الدرجة من 70-79 المستوى C
• الدرجة من 60-69 المستوى D
• الدرجة من 50-59 المستوى E

 

 

How to apply using ApplyforFree
only takes 5 Minutes!

filter the country based on your preferences, We are focusing More on Turkey and North Cyprus Universities .
Choose the university of your choice which fits your requirements. More information provided about courses include tuition fees, visa requirements, application deadlines, etc.
Upload the required documents, and send your application. You can also track the progress of your application. You can also go back and apply to another university (if you want), and there's no need to re-upload more documents as the previous once will suffice . The procedure is very simple!