ما هو اختبار YDS؟

ما هو اختبار YDS

Facebook Share

ما هو اختبار YDS


Yabancı Dil sınavı
هو اختبار إتقان اللغة الأجنبية ويعد مؤهلاً للطلاب الراغبين بإكمال دراستهم ما بعد الدكتوراه، ويُسمح لطلاب البكالوريوس بإجراء هذا الاختبار للحصول على شهادة YDS كشهادة لغة تساعدهم في الدراسات العليا، وتكون مدة صلاحية الشهادة 5 سنوات.

يُقام اختبار YDS من قبل مؤسسة التعليم العالي التركية YÖK، حيث تم إصداره في عام 2013، بهدف تثبيت مستوى اللغة الأجنبية لدى الطالب الراغب بإكمال الدراسات العليا، وينعقد مرتين سنوياً في فصلي الربيع والخريف.

 

ملاحظة: يجب على طلاب البكالوريوس الراغبين بالدراسات العليا عن طريق حصولهم على شهادة YDS، التقصي أولاً عن إن كانت الجامعة التي يريد الطالب إكمال دراساته العليا فيها تقبل  بهذا النوع من الشهادات أم لا.

 

مواد اختبارYDS


• مواد طبية، تضم 80 سؤالاً.
• مواد اجتماعية، تضم 80 سؤالاً.
• مواد علمية، تضم 80 سؤالاً.

 

لغات امتحان YDS


العربية، الايطالية، الروسية، الألمانية، الإنجليزية، الاسبانية، الفارسية، الفرنسية، اليونانية.

 

شكل  اختبار YDS


يتضمن الاختبار 80 سؤالاً، يجب الإجابة عليهم خلال 150 دقيقة، تتنوع الأسئلة ما بين القواعد اللغوية، تكملة الجمل، تعريف الكلمات، الترجمة من اللغة الأجنبية إلى اللغة التركية والعكس، ملئ الفراغات، تكملة نصوص، ايجاد المعنى المضاد للجملة، ترتيب الجمل، ايجاد الفكرة المناسبة للنص، قراءة نص معين والإجابة على الأسئلة المطروحة.

 

نظام الدرجات في امتحان 


العلامة الكلية للاختبار 100، وينبغي الانتباه إلى أنها تتبع نظام حذف إجابة صحيحة في حال وجود 4 إجابات خاطئة.


يتم منح المستوى على حسب عدد الدرجات التي حصل عليها المتقدم، كالتالي: 


• من 90-100 المستوى A
• من80-89 المستوى B
• من 70-79 المستوىC  
• من 60-69 المستوى D
• من50-59 المستوى E

 

كيفية التسجيل على اختبار YDS


يُقام الاختبار في تواريخ يصدرها مركز ÖSYM  ، ويتم التسجيل عليه الكترونياً من خلال موقع ÖSYM، وتتم عمليات الدفع عن طريق البطاقة المصرفية أو عن طريق الصراف الآلي.
أما بالنسبة عن مكان الاختبار فهو يُقام في جميع الولايات التركية بالجامعات أو المراكز.

How to apply using ApplyforFree
only takes 5 Minutes!

filter the country based on your preferences, We are focusing More on Turkey and North Cyprus Universities .
Choose the university of your choice which fits your requirements. More information provided about courses include tuition fees, visa requirements, application deadlines, etc.
Upload the required documents, and send your application. You can also track the progress of your application. You can also go back and apply to another university (if you want), and there's no need to re-upload more documents as the previous once will suffice . The procedure is very simple!