اختبار توفل

TOEFL TEST

Facebook Share

ماهو اختبار توفل؟
اختبار توفل TOEFL  هو اختبار دولي للغة الإنجليزية لغير الناطقين بها ووُضع لغاية فحص وتقييم كفاءة المتقدم اللغوية، وهو من الاختبارات المهمة والتي يجب على الفرد اجتيازها في حال كان طالب أو موظف، لأنه يُطلب من قبل الجامعات الأمريكية والبريطانية وحتى بعض الجامعات التركية التي تكون لغة الدراسة فيها هي الإنجليزية، بالإضافة إلى أن أغلب الشركات والمؤسسات في وقتنا الراهن  تميل لتوظيف شخص يمتلك لغة ثانية إلى جانب لغته الأم.

وهو معتمد بالعديد من الجامعات المتواجدة في استراليا ونيوزلندا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول أوروبا وآسيا بما يقارب 10,000 جامعة ومعهد حول العالم.

 

تقديم اختبار توفل TOEFL
عدد أسئلة الاختبار 140 سؤال. 
عدد أقسام الاختبار 4 .
العلامة الكلية 120 .
علامة كل قسم 30 علامة. 

1.قسم القراءة: الغاية من هذا الاختبار تقييم مهارات القراءة والاستنتاج والفهم، ويتضمن ما يقارب 4 نصوص يندرج تحت كل نص أسئلة متعلقة به، وتتراوح مدته ما بين 60-90 دقيقة.

2.قسم الاستماع: وهو عبارة عن 4 محادثات لكل محادثة 5 أسئلة، بالإضافة إلى الاستماع لما يقارب 6 محاضرات ولكل محاضرة 6 أسئلة، ويستغرق هذا الاختبار ما يقارب 60-90 دقيقة.

3.قسم التكلم: يتألف من 6 فقرات، الفقرة الأولى والثانية يجب على المتقدم أن يوضح رأيه عن فكرة معينة بمدة 45 ثانية، والفقرات المتبقية يتم إدراجها ضمن قسم الاستماع والقراءة ويجب فيها تلخيص جميع الفقرات خلال مدة 60 ثانية لكل فقرة.

4.قسم الكتابة: يجب فيه كتابة مقالتين، إحدى المقالات تكون عبارة عن تلخيص وكتابة أبرز العناوين ويجب أن تكون موضحة بشكل سليم و مقنعة.

 

طرق تقديم اختبار توفل TOEFL 
لتقديم اختبار توفل يوجد طريقتين: 
الطريقة الأولى وهي عن طريق النسخة الإلكترونية التي تقام عن طريق شبكة الانترنت.

الطريقة الثانية وهي النسخة الكتابية وهي غير مرغوبة ومستبعدة من قبل العديد من الجامعات ولكن لا يلغي أن بعض الجامعات تقبل به.

 

معدل توفل المطلوب للالتحاق بالجامعات التركية: 
يجب على المتقدم الحصول على ما لا يقل عن 80-90 درجة للقبول الشرطي بالجامعة.

 

الفرق بين اختبار توفل الدولي İnternational TOEFL واختبار توفل المحلي Local TOEFL:
اختبار توفل الدولي يقام في أوقات معينة من كل سنة، في مراكز تعليمية موزعة على ما يقارب180 دولة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الاختبار معتمد في جميع دول العالم.

اختبار توفل المحلي تقيمه المؤسسات التعليمية المحلية أو الشركات لاختبار مؤهلات المتقدمين وكفاءتهم باللغة الإنجليزية وتكون أوقات الاختبارات محددة من قبل المؤسسة أو الشركة التي يرغب بها الفرد.
كلا الاختبارين يمتلكان نفس مستوى صعوبة وعدد الأسئلة.

 

مراكز اختبار توفل المعتمدة في تركيا:
اسطنبول – إسكي شهير – طرابزون – بورصة – دنيزلي – امينونو – إنطاليا – أضنة – أنقرة – قونيا – مرسين – مالتبه – إيزمبت – كارابوك – نيدة – اسكندرون.

أجور اختبار توفل TOEFL
تتراوح تكاليف اختبار التوفل ما بين 160$-250$، ولكن تختلف التكلفة من مركز إلى آخر.

الفرق بين اختبار التوفل واختبار الآيلتس 
• يُعتبر اختبار التوفل TOEFL أكثر شيوعاً في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا، أما اختبار آيلتس İELTS فهو أكثر شيوعاً في بريطانيا وأوروبا.
• يعتمد اختبار توفلTOEFL  على التفكير النقدي والتحليل بين الخيارات بينما اختبار ايلتس İELTS يعتمد على التركيز وقوة الذاكرة إذ يواجه المتقدم أشكال مختلفة من الأسئلة.
• نظام الأسئلة في اختبار توفل TOEFL يعتمد بشكل كلي على الاختيار، أما أسئلة اختبار آيلتس İELTSيتضمن بعض الأسئلة التي تتطلب الكتابة أو ملئ الفراغات ومقالات قصيرة.
• المدة التي يستغرقها اختبار توفل 4 ساعات دقيقة، بينما اختبار آيلتس İELTS يحتاج ساعتين و40 دقيقة.

 

How to apply using ApplyforFree
only takes 5 Minutes!

filter the country based on your preferences, We are focusing More on Turkey and North Cyprus Universities .
Choose the university of your choice which fits your requirements. More information provided about courses include tuition fees, visa requirements, application deadlines, etc.
Upload the required documents, and send your application. You can also track the progress of your application. You can also go back and apply to another university (if you want), and there's no need to re-upload more documents as the previous once will suffice . The procedure is very simple!